منطقة بيليك دوزو في اسطنبول

 

بيليك دوزو اسطنبول

هل تفكر في الاستثمار أو شراء شقة في منطقة بيليك دوزو (beylikdüzü) ؟
في هذا المقال سنستعرض معاً جميع التفاصيل التي تهمك عن منطقة بيليك دوزو الموقع الجغرافي البعد والقرب من المراكز الحيوية والمطار أبرز مميزات المنطقة ، التاريخ وميزات الاستثمار فيها ومعلومات أخرى تهمك ..

كم تبعد منطقة بيليك دوزو عن مركز مدينة اسطنبول؟

موقع منطقة بيليك دوزو (beylikdüzü) :

تقع منطقة بيليك دوزو في القسم الأوروبي من اسطنبول، تركيا، تتربع على شمال بحر مرمرة، وعلى جنوب منطقة ايسينيورت، وشرق منطقة بيوك تشكمجة, وعلى غربها تقع منطقة افجلار.

موقع بيليك دوزو على الخريطة

 


 

تاريخ منطقة بيليك دوزو (beylikdüzü) :

يفترض أن يكون أول من استقر في منطقة بيليك دوزو هم اليونانيين من بيزنطة في القرن الثاني الميلادي كقرية زراعية. أصبحت فيما بعد منتجع شعبي لسكان الإمبراطورية البيزنطية، الحالة التي استمرت بعد سقوط القسطنطينية في يد العثمانيين. أطلق عليها في فترة الخلافة العثمانية اسم “الحديقة”، وبعد تأسيس الجمهورية التركية أطلق عليها اسم “كاواكلي” والذي يعني المكان المليء بأشجار الحور، وهو ما يميز منطقة بيليك دوزو، تم استخدام هذا الاسم حتى عام 2003 حيث تم تبديله ليصبح ” بيليك دوزو” والذي يعني سهول السيد، بإشارة الى السهول الخضراء الواسعة التي تميز هذه المنطقة.


 

التاريخ الحديث لمنطقة بيليك دوزو (beylikdüzü):

تم تأهيل منطقة بيليك دوزو للسكن وخاصة بعد الزلزال الكبير في عام 1999، حيث فضل سكان الأحياء القديمة في اسطنبول الانتقال الى المباني الجديدة المشيدة حديثا في منطقة بيليك دوزو خوفا من انهيار المباني القديمة وكون المباني الجديدة في بيليك دوزو مضادة للزلازل. عندما تم تمديد خط المتروباص ” أسرع وسائل النقل في اسطنبول” من منطقة افجلار الى منطقة بيليك دوزو في عام 2012 بدأت مرحلة الهجرة الثانية، حيث أصبحت المناطق البعيدة تبدو أقرب والوصول اليها أسهل. معظم سكان بيليك دوزو هم من المهاجرين من مناطق أخرى من اسطنبول وتركيا وهي منطقة تم انشاءها مؤخرا.

هذا ما جعل من هذه المنطقة ترحب بالقادمين الجدد دون وجود لأية طبقات اجتماعية او مشاكل مشابهة. زادت شعبية منطقة بيليك دوزو بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، وأصبحت من أكثر المناطق الساخنة للاستثمارات العقارية والتجارية، حيث تتميز بيليك دوزو بأعلى نسبة زيادة على أسعار الأراضي والعقارات في تركيا، مما جعل من المستثمرين في هذه المنطقة من الأثرياء خلال فترة قصيرة.


 

ميزات منطقة بيليك دوزو (beylikdüzü) :

تتميز منطقة بيليك دوزو بقربها من مطار اسطنبول وتعتبر منطقة بيليك دوزو من أكثر المناطق المتميزة في اسطنبول كونها تحتوي فسيفساء من الثقافات المختلفة من تركيا، بالإضافة الى الجنسيات الأخرى القادمة من مختلف البلدان.

وتتشابه منطقة بيليك دوزو بالمدن الأوربية من حيث المساحات الخضراء الشاسعة التي تغطيها، وهي أكثر من 10متر مربع مساحة خضراء للشخص الواحد، كما تم زراعة الأشجار تقريبا في كل شارع من شوارع بيليك دوزو على مسافات متساوية مما يجعل كل حي بمثابة متحف في الهواء الطلق، ولا يزال العمل مستمرا على بناء حديقة بوتانيكا والتي ستكون أكبر حديقة نباتية في المنطقة.

تتواجد الأحياء الفقيرة في بعض مناطق اسطنبول والتي هي نادرة في منطقة بيليك دوزو، حيث أشارت دراسة قامت بها البلدية ان أكثر من 40% من السكان حاصلون على الشهادة الجامعية، أصبحت منطقة بيليك دوزو ومنطقة أتاكوي جنبا الى جنب تجتذب الطبقة المتوسطة العليا وذلك بسبب بنيتها التحتية الجيدة وكونها تشهد بناء مشاريع فاخرة جديدة.

وزيادة في جاذبيتها يضيفها قربها من مطار اسطنبول الدولي ” مطار أتاتورك الدولي “. بالإضافة الى ذلك تعد منطقة بيليك دوزو موطنا لأكبر وأفضل مراكز التسوق “المولات” في اسطنبول حيث يشار اليها بجنة التسوق، أو جمهورية التسوق.


 

المناخ في منطقة بيليك دوزو اسطنبول (beylikdüzü) :

يبلغ متوسط درجة الحرارة في مياه البحر 14.4 درجة مئوية، ومتوسط هطول الامطار السنوي هو 54.2 ملم، وأدنى مستوى يكون في شهر آب وأعلى مستوى يكون في شهر كانون الأول. أعلى نسبة لتساقط الثلوج في بيليك دوزو هو 60 سم.

ترتفع منطقة بيليك دوزو ما يقارب 150 سم فوق مستوى سطح البحر، كما تتميز بنسبة منخفضة الرطوبة والرياح أخف من مناطق اسطنبول الأخرى، كما تعرف بيليك دوزو بهوائها النظيف والجاف.

الشتاء بشكل عام يكون أقوى في منطقة بيليك دوزو مقارنة بوسط اسطنبول. وكون منطقة بيليك دوزو محاطة بالأشجار تغيير الفصول يقدم مناظر رائعة يتمتع بها سكان المنطقة.


 

النقل في منطقة بيليك دوزو (beylikdüzü) :

منطقة بيليك دوزو غنية جدا بوسائل النقل العامة، وأصبح الوصول الى المنطقة أسهل بكثير مع وصول خط المتر وباص اليها. المتروباص يعمل على مدار الساعة وبهذا تستطيع الوصول الى بيليك دوزو من مركز اسطنبول في أي وقت تريد. بالإضافة الى المتروباص يتوفر حافلات نقل عامة وبعض منها يذهب مباشرة من بيليك دوزو الى تقسيم عن طريق الأوتوستراد السريع.

من المخطط وصول خط مترو الانفاق الى بيليك دوزو في عام 2019 والذي سوف يصل منطقة بيليك دوزو بجميع انحاء اسطنبول التي يصلها المترو. يجدر الإشارة الى ان بيليك دوزو تبعد عن مطار أتاتورك الدولي 13 كيلومتر فقط. وسوف تكون قريبة من مطار اسطنبول الجديد المخطط الانتهاء من تشيده في عام 2018.

فيديو برومو عن بيليك دوزو

شاهد أيضاً : أسعار الشقق في منطقة بيليك دوزو اسطنبول

يمكنك التواصل معنا دوماً للحصول على استشارة مجانية، في كل ما يتعلق بموضوع تأسيس الشركات في تركيا أو الاستثمار و إنشاء المشاريع في تركيا.

وكذلك للحصول على شهادات الجودة العالمية وشهادات المنتجات الدولية، وللحصول على كافة التراخيص وإتمام الإجراءات اللازمة للمارسة الأعمال، فريقنا من المختصين في خدمتكم لا تترددوا بالاتصال بنا.

للاستعلام يمكنكم الاتصال بنا على عبر الهاتف او عن طريق تطبيقات الجوال على الرقم

 

05550595553

أسس شركتك في تركيا 🇹🇷 خلال يومين
فقط بـ 9950 ليرة
بدون أي رسوم اضافية 💯

واحصل على

سجل تجاري
عقد التأسيس
هوية تاجر
اللوحة الضريبية
اجراءات الاقامة وإذن العمل
استخراج ورقة الفعاليات
دفتر الفواتير
ختم الشركة
دفاتر المحاسبة
استخراج الجريدة التجارية
تصميم شعار الشركة
1000 كرت فيزيت
1000 برشور تعريفي
موقع الكتروني رسمي
إيميلات بإسم شركتك
فتح حساب بنكي
بطاقة ماستر كارت مسبق الدفع
إستخرج التوقيع المعتمد للمدير
اشهار الشركة بالجريدة الرسمية لغرفه التجارة
إشهار في دليل الشركات العربية في تركيا
التسجيل في تجمع التجار والصناعيين العرب في تركيا
محاسبة قانونية من أكفأ المحاسبين
استشارات مالية وقانونية محاسبية دائمة

أسس شركتك في تركيا .. بدون قيود 🇹🇷 🇹🇷
واستفد من سهولة الاجراءات وقلة التكاليف ضمن بيئة عمل خصبة

🔴 متطلبات التأسيس

1⃣ كملك 99 أو صورة مترجمة عن جواز السفر
2️⃣ صورتين شخصيتين
3️⃣ عقد ايجار أو فاتورة كهرباء
4️⃣ الرقم الضريبي (لغير الكملك)

🔴 نوع الشركة ليميتد LTD
🔴 مدة التأسيس خلال يومين عمل
🔴 اجرة المحاسبة القانونية 850 ليرة شهريا (اختياري)
🔴 مكتب افتراضي بـ 350 ليرة (في حال عدم وجود عنوان).
🔴 الرسوم الضريبية 194 ليرة شهريا.

لمزيد من المعلومات ومعرفة التفاصيل
00905550595553
00905550595551

كافة الاستشارات مجانية
لا تترددوا بالاتصال بنا
كما يمكنكم زيارة موقعنا الالكتروني
www.trturkey.net

استشارات مجانية