أغلى مئة علامة تجارية تركية كشفت عنها مؤسسة دولية

أغلى مئة علامة تجارية تركية كشفت عنها مؤسسة دولية

تربعت الخطوط الجوية التركية وفق تقرير اصدرته مؤسسة تقيم العلامات التجارية الدولية ( براند فيناس) عرش قائمة أغلى 100 شركة تجارية في تركية حيث بلغت بقيمة مليار و735 مليون دولار، وصنفت للعام الثاني على التوالي بأغلى علامة تجارية في تركيا حسب ما صدر عن وكالة الاناضول، إذ انها تصل لـ 124 دولة و307 وجهات.

تليها في المرتبة الثانية (  زراعات بنك ) وقُدر بمليار و637 مليون دولار، وفي المرتبة الثالثة (غرانتي بنك التركي) قًدر بمليار 344 مليون دولار، اما المرتبة الرابعة كانت من نصيب شركة ( تورك تيلكوم للاتصالات) وقدرت بمليار و185 مليون دولار، بينما في المرتبة الخامسة اتت ( تورك سل) وقدرت بمليار و182 مليون دولار.

وفي المرتبة السادسة ( إتش بنك)، السابعة ( آق بنك)، والثامنة ( ارتشليك للأجهزة الكهربائية التركية )، والتاسعة ( يابي كريدي)، والعاشرة ( فورد أتوسان) للسيارات التركية.

وجاء في التقرير انه 19.8 مليار دولار بلف اجمالي قيمة أغلى علامة تجارية تركية.

اما على الصعيد الرياضي فقد حقق نادي بشيكتاش المرتبة الأولى، وفي التصنيف احتل المرتبة 38 بقيمة 1.7 مليون دولار.

وتشير شركة ( براند فيناس ) انها اعتمدت في دراستها على معطيات 2018 حسب ما ورد عن السيد /محترم إلغونر/ كما اشار إلى التباين الذي حدث على أثر صرف الليرة مقابل الدولار أثر سلباً على تقييم معظم العلامات التجارية التركية، مؤكداً على الشركات عدم التخلي عن اهدافهم وبذل الجهود لزيادة القيمة على المستوى العالمي.

استشارات مجانية