أنظمة إدارة مكافحة الرشوة  ISO 37001

ISO 37001 هو معيار نظام إدارة مكافحة الرشوة و هو حاليا قيد التطوير من قبل المنظمة الدولية للتوحيد القياسي التي تطور وتنشر المعايير الدولية لكونها مكونة من هيئات المعايير الوطنية من 163 دولة عضواً.

الهدف من نظام إدارة مكافحة الرشوة ISO 37001

تقوم الايزو 37001 بمساعدة المؤسسات العامة او الخاصة مهما كان حجمها على تنفيذ نظام إدارة مكافحة الرشوة. وقد وضعت سلسلة من التدابير التي ينبغي أن تنفذها المؤسسة لمساعدتها على منع وكشف ومعالجة الرشوة، ويقدم ايضاً إرشادات تتعلق بتنفيذها ، وبذلك تلزم قيادة الإدارة العليا، تعيين شخص للإشراف على الامتثال لمكافحة الرشوة، وتوفير التدريب للعاملين، وإجراء تقييم لمخاطر الرشوة واجراءات لتحقيق المتطلبات بشأن المشاريع ومؤسسات الاعمال، وتنفيذ الضوابط المالية والتجارية، وإجراءات الإبلاغ والتحقيق.

الايزو37001 مقدم لخدمة كافة المؤسسات بكل فئاتها في القطاعين العام والخاص وقطاعات الاعمال التطوعية. إنها وسيلة مرنة، والتي يمكن تكييفها وفقا لحجم وطبيعة المنظمة ومخاطر الرشوة التي تواجهها.

فوائد أنظمة إدارة مكافحة الرشوة  ISO 37001

    1. خطوات التخطيط وتطبيق النظام في المؤسسة.
    2. يساعد على توفير الضمانات للإدارة والملاك، والممولين والعملاء وغيرها من شركاء الأعمال، أن المؤسسة نفذت الممارسات الجيدة وضوابط مكافحة الرشوة المعترف بها دولياً.
    3. تعلم كيف يساعد نظام مكافحة الرشاوي من الحد من الرشاوي أوالقضاء عليها.
    4. يساعد المؤسسة في انشاء وتنفيذ نظام إدارة مكافحة الرشوة، أو في تعزيز الضوابط الموجودة حاليا.
    5. أهمية منع الرشاوي
    6. التعرف على متطلبات المعيار آيزو 37001:2016.
    7. زيادة المعرفة بأفضل الممارسات المتعلقة بمكافحة الرشاوي.
    8. في حالة إجراء تحقيق، فإنه يساعد على تقديم أدلة إلى النيابة العامة أو المحاكم أن المؤسسة قد اتخذت خطوات معقولة لمنع الرشوة.

يمكن أن يكون نظام إدارة مكافحة الرشوة نظاماً قائماً بذاته أو مدمجاً في نظام إدارة مطبق بالفعل مثل نظام إدارة الجودة ISO 9001 يمكن للمؤسسة أن تختار تنفيذ نظام إدارة مكافحة الرشوة بالاقتران مع أو كجزء من أنظمة أخرى، مثل تلك المتعلقة بالجودة والبيئة والسلامة.

كيفية الحصول على شهادة نظام إدارة مكافحة الرشوة ISO 37001

نقوم في شركة جلبي اخوان بمنح شهادة الأيزو 37001 وتوفير التدريب والتأهيل اللازم للشركات بمختلف مجالاتها اللازم لتمكن الشركات من العمل وفق شروط الأيزو 37001.

يمكنكم دوماً الاتصال على ارقامنا التالية:

 00905550595553

نوفر لكم كافة الإجراءات