إنتاج طاقة الرياح يوفر لتركيا مليار دولار شهريًا من واردات الغاز

إنتاج طاقة الرياح يوفر لتركيا مليار دولار شهريًا من واردات الغاز.

قال هاكان يلدريم ، رئيس مؤتمر طاقة الرياح في تركيا: طاقة تم إنشاؤه من ريح وهو يمثل 8.5٪ من احتياجات بلاده كهرباءيوفر ما يقرب من مليار دولار من استيراد الغاز الطبيعي لإنتاج نفس الكمية من الطاقة.

وأضاف يلدريم أن تركيا من أفضل عشر دول في العالم في مجال طاقة الرياح ، كما أنها تحتل المرتبة الخامسة في أوروبا في إنتاج معدات طاقة الرياح.

من المتوقع أن يقترب إجمالي إنتاج طاقة الرياح في تركيا من عشرة آلاف ميغاواط في أوائل عام 2021.

وفقًا لبيانات جمعية طاقة الرياح ، تعمل 79 شركة في هذا المجال في تركيا ، وتصدر منتجاتها إلى 44 دولة في 6 قارات ، ويشكل تصدير معدات طاقة الرياح حوالي 70 بالمائة من مبيعات هذه الشركات.

تنتهي آلية دعم الطاقة المتجددة في تركيا بعد 30 يونيو 2021 ، مما دفع الأطفال إلى المطالبة بتمديد إضافي للدعم إلى عشر سنوات.

وأشار يلدريم إلى أن المشاريع التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 1110 ميغاوات ستستفيد من آلية دعم الطاقة المتجددة هذا العام ، في حين ستتم إزالة محطة توليد طاقة الرياح بسعة 1375 ميغاواط من آلية الدعم ، والتي ستتجاوز 10 سنوات.

في مايو الماضي ، أعلنت تركيا عن زيادة إنتاج الكهرباء عبر المصادر المحلية والمتجددة إلى 66٪ من إجمالي الإنتاج خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الماضي ، مما جعلها تحتل المرتبة الثانية في أوروبا في هذا المجال.

وفقًا لمجلة FDİ التابعة لمجلة Financial Times ، تحتل تركيا المرتبة السابعة في أوروبا بين الدول الأكثر جذبًا للاستثمار في الطاقة المتجددة ، مع مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر “19” في مجال الطاقة النظيفة.

 

 

المصدر: akhbaar24sport

استشارات مجانية
error: لا تحاول سرقة المحتوى فهذا نتاج عملنا وجهدنا