اعفاء السوريين من اذن العمل في قطاعي الزراعة والرعي والزامهم به في القطاعات الاخرى

اعفاء السوريين من اذن العمل في قطاعي الزراعة والرعي والزامهم بها في القطاعات الاخرى

اعفاء السوريين من الحصول على اذن العمل للعمل في قطاع الزراعة والرعي

تتحدث وسائل اعلام تركية مؤخراً عن اعفاء السوريين من استخراج اذن عمل عند العمل في قطاع الزراعة او العمل في قطاع الرعي وستكتفي بتسجيل العمال في مكتب الولاية التي يقيمون فيها، والتي بدورها ستبلغ وزارة العمل والضمان الاجتماعي بالعاملين في هذين القطاعين، ليتم تحديد العدد المسموح به من العمال للعمل في الولاية، وهي التي سوف تضع الشروط لتقييم طلبات العمل في هذا المجال، حسب الحاجة.

الزام اصحاب العمل بعدم توظيف السوريين دون الحصول على اذن عمل

وفيما يخص عمل السوريين في القطاعات الأخرى اذن العمل اصبح شرط أساسي ومفروض على أصحاب العمل حيث تم الاعلان عن قرار يلزم أصحاب العمل بعدم توظيف السوريين دون استخراج اذن عمل رسمي Çalışma izni.

يجب على صاحب العمل الذي يود بتشغيل عامل سوري او السوري الذي لديه عمله الخاص في تركيا ان يقوم بالتسجيل عبر البوابة الالكترونية الاي دولات ومن ثم بعد مرور ستة اشهر على تسجيله يتقدم بطلب الى وزارة العمل والضمان الاجتماعي لاستخراج اذن عمل، حيث يحتاج الى طلب اولي للحصول على اذن عمل من الوزارة التابع لها مجال عمله.

وهذا فتح المجال امام المؤسسات المعفية من الضرائب في تركيا من جمعيات خيرية وجمعيات اجنبية اخرى التي تقدم منافع للمصلحة العامة يالتقدم الى وزارة العمل والضمان الاجتماعي لتوظيف عمال سوريين.

وقد تم الإعلان الايضا بـ ان شرط الحد الأدنى للأجور لعام 2019 في تركيا والذي هو 2020 ليرة تركية يشمل الأجانب المقيمين بموجب بطاقة الحماية المؤقتة والتي يقصد بها السوريين والعراقيين المقيمين في تركيا.

error: Content is protected !!