الحصول على الجنسية التركية من خلال الأقارب

الحصول على الجنسية التركية من خلال الأقارب

مرت الدول في الماضي بالعديد من الازمات التي أدت الى هجرة الشعوب وانتشارها في عدة دول والذي أدى الى إقامة الأجداد بعيداً عن الوطن الأصلي والاندماج بالمجتمع الجديد والاستمرار في الحياة.

لهذا تركيا تسمح لمن له أصول تركية او عثمانية بالتقدم للحصول على حقهم في الجنسية التركية من خلال الأقارب شرط اثبات الأصول التركية للـ الجد او الجدة وهنا سنكون امام حالتين:

في حال الجد او الجدة على قيد الحياة

الجد اوالجدة من أصول تركية

اثبات الأصول التركية للجد / الجدة من خلال احضار الهوية التركية ومن ثم يمكن للابن التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية من خلال قربته بالجد / الجدة .

الجد او الجدة من أصول عثمانية

لايمكن للابن بالتقدم للحصول على الجنسية التركية إلا إذا كان والده حاصل عليها أو قدم طلباً للحصول عليها، أي الجنسية تحصل عن طريق التسلسل العائلي.

في حال الجد او الجدة متوفي

في حال الجد او الجدة متوفي ويوجد اثباتات لامتلاكهم الجنسية التركية ، يتم اخذ الأوراق التي تثبت امتلاكهم الجنسية الى النوتر ليتم ترجمة الأوراق الى اللغة التركية وبعدها يتم التقدم الى المحكمة للمطالبة بحق التجنيس بناء على ما لديهم من وثائق تثبت جنسية الأقارب (يفضل اللجوء الى محامي لمتابعة المطالبة بالجنسية في المحكمة لإلمامه بالقوانيين وقدرته على انجاح الدعوة) وتكون النتيجة اما بقبول القاضي بمنح المدعي الجنسية او تأجيل منحه الجنسية المطالبة باثباتات أخرى.

وبعد الموافقة على منح الجنسية التركية تنتقل معاملة الشخص الى النفوس وتنتهي ويحصل على الجنسية بحدود الأربعة اشهر.

error: Content is protected !!