تكلفة تأسيس شركة في تركيا

تكلفة تأسيس شركة في تركيا

تكلفة تأسيس شركة في تركيا

العوامل المؤثرة في تحديد التكلفة – أسباب اختلاف العروض بين الشركات

عند الحديث عن تكلفة تأسيس شركة في تركيا، فإننا نعني رسوم تسجيل الشركة لدى ادارة السجل التجاري والجهات المرتبطة بعملية تسجيل الشركة والحصول على الرخصة التجارية مع أتعاب الخدمة فقط.

وطبعاً لا يقصد بها تكاليف إنشاء المشروع، أو مزاولة العمل فهي تشمل الإجراءت القانونية لعملية الترخيص فقط، وفي هذه الإنارة سوف نتعرض لموضوع تكلفة تأسيس الشركة في تركيا وماهي العوامل المؤثرة وما هي أسباب اختلاف السعر بين شركة خدمات وأخرى.

ماهي تكلفة تأسيس شركة في تركيا؟

في البداية لا بد من توضيح مشمولات التكلفة المقصودة، وهي رسوم إدارية تدفع لإدارة السجل التجاري في الولاية والتي يكون مقرها في غرفة التجارة التابعة للولاية، لقاء عدة خدمات تفصيلية لعملية التسجيل.

وتشمل تسجيل العقد التأسيسي والاعلان في الجريدة وضريبة تسجيل رأس المال وغير ذلك، يضاف إليها طبعاً أتعاب مكتب المحاسبة الذي يقوم بهذه الإجراءات.

حساب تكاليف تأسيس شركة

هل تكاليف التأسيس ثابتة أو متغيرة؟

نعم تكلفة تأسيس شركة في تركيا متغيرة، وتختلف تكاليف تأسيس الشركات في تركيا بحسب المعطيات المحددة لكل شركة عند تأسيسها.

حيث يحدد تكاليف التأسيس عدة عوامل رئيسية، بعضها تؤثر (كماً) فتزيد معها التكاليف بزيادتها وتنخفض في إنقاصها، والعوامل المؤثرة هي:

  • المكان :

ويقصد به الولاية التي يتم تأسيس شركتك فيها، حيث تختلف الرسوم الإدارية من ولاية إلى أخرى، وتختلف أتعاب المحاسب وتختلف المصاريف الثانوية مثل الترجمة والتصديق وأجور الترجمان المحلف، ولعل أقل الولايات تكلفة هي ولاية اسطنبول.

  • نوع الشركة:

اختلاف نوع الشركة بالتأكيد عامل مؤثر في تحديد تكاليف تأسيس شركة في تركيا، مثال الفرق بين شركة شخصية والتي تكلفتها أقل طبعاً عن شركة محدودة (ليمتد) والتي تكلفتها متوسطة مقارنة مع شركة مساهمة والتي تكون تكلفتها أعلى.

  • عدد الشركاء:

عدد الشركاء في الشركة الواحدة عند تأسيسها عامل مؤثر في تحديد تكاليف الشركة التأسيسية، فمن الطبيعي أن تزيد التكاليف كلما زاد عدد الشركاء وكذلك زيادة عدد المدراء منهم في الشركة الواحدة.(1)

  • عدد النشاطات:

عدد الفعاليات أو الغايات (الأنشطة) التي يتم إدراجها في عقد التأسيس، وهي المجالات التخصصية التي سوف تمارسها الشركة وتحددها في مسار أعمالها، له دور أيضاً في زيادة أو خفض التكاليف، وليس المؤثر هو نوع النشاط وإنما عدد النشاطات تؤثر في حجم المفردات في العقد.(2)

  • حجم رأس المال:

مع زيادة حجم رأس المال عند تسجيل الشركة يتم دفع رسم ضريبي على المبلغ لمرة واحدة فقط، وهو مبلغ بسيط لا يتعدى 0.01% ولكنه طبعاً يعتبر زيادة في التكاليف.(3)

  • العنوان:

كل شركة تحتاج إلى عنوان حقيقي معرَّف داخل الأراضي التركية، وفي حال عدم وجود عنوان لشركتك فسوف تحتاج الى خدمة العنوان الافتراضي، وهو قيمة مضافة على الخدمة سوف تزيد من تكاليف التأسيس.(4)

  • الخدمات والمميزات:

كما أسلفنا أن تكاليف تأسيس الشركة في تركيا تشمل أجور الخدمة (أتعاب القائمين على الإجراء).

وعليه فإن الخدمات والمميزات المقدمة لك عند تأسيس الشركة ونوعيتها، ومستوى الشركة التي تقدمها لك، هي بمجموعها عوامل مؤثرة طبعاً في تحديد السعر وتكلفة تأسيس شركتك.

لا شك بأن مواقع الانترنت مليئة بالعروض السعرية والخدمات المتعلقة بعمليات تأسيس الشركات في تركيا، وهي عروض متفاوتة خدمياً وسعرياً، وقد تجدها عروض تنافسية في كثير من الأحيان.

هذه العروض والأسعار ليست معيارية طبعاً، فهي أسعار تقديرية تختلف بحسب رؤية مقدم الخدمة، وتفاصيل الخدمات الملحقة بتأسيس الشركة.

بعض الشركات تقدر جهودها بسعر مرتفع وتضع هامش ربح كبير نسبياً، قياساً مع ما يقدمه الأخرون ومع حجم ونوعية الخدمة، وهذه رؤيتهم.

في حين أن شركات أخرى تقدم عروض تشجيعية بأسعار منخفضة نسبياً، وتقبل بهامش ربح معتدل، حيث تقدم خدمات ربما تكون أفضل أو مزايا إضافية بسعر أقل، بحسب الرؤية التسويقية للشركة.

ومن هذا الشركات شركتنا حيث نعتمد على قاعدة (خدمات أجود، تكاليف أوفر، عملاء أكثر)، وبذلك نحقق معادلة تأسيس شركة في تركيا بأقل التكاليف ،وبأفضل العروض.

كما لا يخلوا الأمر من وجود متطفلين على هذا النوع من الخدمات في تركيا، وهذا لا يعنيك التعامل معه حتى وإن قدم لك الخدمة مجاناً، ليس لسبب بقدر ما لجهله وعدم خبرته في العمل من أضرار قد تلحق بك وبشركتك بعد أو خلال التأسيس.

لذا عندما تفكر بإنشاء شركة لا تبحث عن انخفاض السعر فقط، بل عليك البحث عن الشركات ذات الخبرة الطويلة والتي تمتلك المصداقية والموثوقية في العمل، والتي تقدم لك الأفضل.

  • إجادة اللغة التركية:

في حال كنت لا تجيد التحدث والكتابة باللغة التركية، فإنه يتوجب قانونياً الإستعانة بمترجم معتمد في غرفة التجارة (ترجمان محلف) لصحة إتمام الإجراءات ويتقاضى 250 ليرة ، وهذا طبعاً يزيد في تكلفة تأسيس شركة في تركيا.

أيضاً عدم إجادة اللغة التركية تزيد في تكلفة جميع الإجراءات القانونية والرسمية اللاحقة مثال في النوتر، عند إستخراج إعتماد إمضاء المدير ونحو ذلك وبفارق كبير مع الأسف، مثال ذلك:

  • وكالة في النوتر لمن يجيد اللغة التركية 450 ليرة، من لا يجيد اللعة التركية يدفع 1050 ليرة.
  • اعتماد الامضاء لمن يجيد اللغة التركية 270 ليرة، من لا يجيد اللعة التركية يدفع 750 ليرة.

تكاليف تأسيس شركة شخصية في تركيا:

في الحديث عن الشركات الشخصية لابد من توضيح نقطة مهمة حول نوع الرخصة الفردية (الشركة الشخصية)، وماهو الهدف من تأسيسها وماهي الاحتياجات منها؟.
 
ذلك أن نوع الاستخدام الذي أنشأت من أجله الشركة الشخصية هو ما يحدد نوع الترخيص ومتطلباته، هل فعلاً يتطلب رخصة غرفة التجارة أو يكفي ترخيصها ضريبياً والحصول على اللوحة الضريبية في دائرة الضرائب.
 
الفارق في التكلفة ليس كبير فهو لا يزيد عن 2500 ليرة، ولكن معظم الأنشطة حقيقةً لا تحتاج التسجيل في غرفة التجارة كالأنشطة التجارية والمهنية الفردية.
 
 
مثال ذلك: (قصاب، ترزي، مطعم، كوافير، متجر الكتروني، محل موبايلات، مصمم أو مسوق، ونحوه). طالما أن جهات التعامل المعنية لن تطلب منك التسجيل في غرفة التجارة.
 
اذاً القول الفصل في هذا الموضوع يعود لصاحب الشركة، لكن غالب الأشخاص الذين يختارون الشركة الشخصية تلبي احتياجاتهم للشكل القانوني وجود اللوحة الضريبية فقط.
 
– يمكنك الإطلاع على المقال التالي حول موضوع: تأسيس الشركة الشخصية واجراءاتها
 
طبعاً نحن ننصح بالإكتفاء بإستخراج اللوحة الضريبية للشركات الفردية (الشخصية)، فهي أفضل وأقل تكلفة من ترخيص الشركة الشخصية في غرفة التجارة.

تكاليف تأسيس شركة ليمتد (LTD) في تركيا

تتراوح تكاليف تأسيس شركة في تركيا محدودة المسؤولية (ليمتد) بين 2500 ليرة تركي و 6000 ليرة كمتوسط أسعار.

وذلك كما أوضحنا بحسب نوع الخدمات والمميزات الملحقة مع الخدمة، وكذلك من هي الجهة أو الشركة التي تقوم بتنفيذ الإجراءات.

قد نجد بعض الأرقام المبالغ بها هنا وهناك مثل 1000 أو 1500 دولار أو أكثر في بعض الحالات، ولكن هي أرقام ليست منطقية لهذه الخدمة مع سعر الصرف الحالي 18.5 ليرة.

في شركتنا نقدم لعملائنا الكرام خدمة تأسيس شركة في تركيا بأقل التكاليف مع عرض متكامل يشمل كل ماتحتاجه الشركة من أوراق ووثائق وحتى المطبوعات والموقع الالكتروني والإيميلات وغيره.

يمكنك الإطلاع على أفضل العروض المقدمة من شركتنا مع باقات الخدمة السنوية من خلال الرابط التالي: باقات أسعار تأسيس شركات في تركيا

أو حساب تكاليف تأسيس شركتك حسب متطلبات التأسيس التي تحددها من خلال الرابط التالي: احتساب تكاليف تأسيس شركة في تركيا.

يمكنك التواصل معنا دوماً للحصول على استشارة مجانية، في كل ما يتعلق بموضوع تأسيس الشركات في تركيا أو الاستثمار و إنشاء المشاريع في تركيا، فريقنا من المختصين في خدمتكم لا تترددوا بالاتصال بنا.

للاستعلام يمكنكم الاتصال بنا على عبر الهاتف او عن طريق تطبيقات الجوال على الرقم

 

05550595553


1- زيادة عدد الشركاء أو رفع حد رأس المال أو زيادة النشاطات ونحو ذلك لا يؤثر على الضرائب أو المصاريف الشهرية للشركة لا زيادة ولانقصان، وإنما تدفع فقط لمرة واحدة.
2- يعتمد في تحديد تكلفة تأسيس شركة في تركيا عدد الكلمات الواردة في عقد التأسيس وعدد الأحرف وما سوف تشغله من مساحة في إعلان الشركة في الجريدة الرسمية لغرفة التجارة، وعليه فإن الرسوم تزيد كلما زادت النشاطات.
3- ضريبة رأس المال تدفع لمرة واحدة عند التأسيس وتدفع في حال بيع الحصة أو بيع الشركة بالكامل وهي أقل من 100 ليرة على كل 100 ألف ليرة.
4- في حال عدم توفر عنوان تجاري لشركتك يمكنك التسجيل على عنوان منزلك (Home Office) أو يمكنك الاستعانة بخدمة المكتب الافتراضي وهي تشمل خدمة البريد والهاتف الأرضي، والترجمة داخل العنوان وعلى الرغم من أنها خدمة اضافية إلا أنه يمكن احتسابها من تكلفة تأسيس شركة في تركيا.

العبارات الدلالية: تكلفة تأسيس شركة في تركيا، تكاليف ترخيص الشركة في تركيا، تكاليف تأسيس شركة محدودة، تكاليف تأسيس شركة شخصية.

أسس شركتك في تركيا 🇹🇷 خلال يومين
فقط بـ 4450 ليرة
بدون أي رسوم اضافية 💯

واحصل على

سجل تجاري
عقد التأسيس
هوية تاجر
اللوحة الضريبية
اجراءات الاقامة وإذن العمل
استخراج ورقة الفعاليات
دفتر الفواتير
ختم الشركة
دفاتر المحاسبة
استخراج الجريدة التجارية
تصميم شعار الشركة
1000 كرت فيزيت
1000 برشور تعريفي
موقع الكتروني رسمي
إيميلات بإسم شركتك
فتح حساب بنكي
بطاقة ماستر كارت مسبق الدفع
إستخرج التوقيع المعتمد للمدير
اشهار الشركة بالجريدة الرسمية لغرفه التجارة
إشهار في دليل الشركات العربية في تركيا
التسجيل في تجمع التجار والصناعيين العرب في تركيا
محاسبة قانونية من أكفأ المحاسبين
استشارات مالية وقانونية محاسبية دائمة

أسس شركتك في تركيا .. بدون قيود 🇹🇷 🇹🇷
واستفد من سهولة الاجراءات وقلة التكاليف ضمن بيئة عمل خصبة

🔴 متطلبات التأسيس

1⃣ كملك 99 أو صورة مترجمة عن جواز السفر
2️⃣ صورتين شخصيتين
3️⃣ عقد ايجار أو فاتورة كهرباء
4️⃣ الرقم الضريبي (لغير الكملك)

🔴 نوع الشركة ليميتد LTD
🔴 مدة التأسيس خلال يومين عمل
🔴 اجرة المحاسبة القانونية 300 ليرة شهريا (اختياري)
🔴 مكتب افتراضي بـ 250 ليرة (في حال عدم وجود عنوان).
🔴 الرسوم الضريبية 75 ليرة شهريا.

لمزيد من المعلومات ومعرفة التفاصيل
00905550595553
00905550595551

كافة الاستشارات مجانية
لا تترددوا بالاتصال بنا
كما يمكنكم زيارة موقعنا الالكتروني
www.trturkey.net

استشارات مجانية