شهادة الاطعمة الحلال تضمن ان المؤسسة التي منحت لها هذه الشهادة تلتزم بالعمل وفقاً للقواعد الدينية ومعايير الحلال، يعد نظام إصدار شهادات الحلال أمراً حيوياً للعملاء الذين يرغبون في استهلاك المواد الغذائية الحلال.

    • شهادة الحلال هي وسيلة تقوم بها هيئة مختصة ومختصة ونزيهة بمراجعة المنتج المعني، وتؤكد أن الإنتاج يتم وفقاً لمعايير الحلال، وبناءً على ذلك تقدم وثيقة معتمدة.
    • جنبا إلى جنب مع حالة كونه حلالاً في الغذاء، والامتثال للصحة والنقاء هي الشروط التي ينبغي أن تكون.
    • شهادة الحلال أيضا. توفر خدمات دعم سلامة الأغذية لوحدات التحكم في البلاد.

يعد استهلاك المنتجات الحلال التي يتم إنتاجها بطرق حلال ضرورة مهمة للمسلمين أينما كانوا ولغير المسملين ايضاً .

مهمة للمسلمين لان ذلك وفقًا للمبادئ الإسلامية ، يقع على عاتق المسلمين مسؤولية اتباع قواعد وقيم الكتب والأحاديث المقدسة بأفضل طريقة ممكنة في حياتهم اليومية.

مهمة لغير المسلمين بسبب المخاوف الأمنية الواسعة في جميع أنحاء العالم ، مثل سلامة الغذاء وخطر المرض ، حيث يفضلها العملاء لكونها تضمن سلامة ونظافة وضمان الجودة الغذاء.

ما الفوائد التي توفرها شهادة الحلال للشركات؟

حقيقة أن الشركات العاملة في قطاع الأغذية قد حصلت على شهادة حلال توفر العديد من المزايا لهم. واحدة من هذه المزايا هي خلق الثقة. المستهلكين لديهم الفرصة لاتخاذ خيار مستنير عند اختيار المواد الغذائية.

الشركات الحاصلة على شهادة الحلال تعد دائمًا للمراجعة القانونية وتفي بالتزاماتها الناشئة عن اللوائح القانونية في الوقت المناسب.

بمساعدة شهادة حلال ، أثبتت الشركات التزامها بسلامة الأغذية وظروف النظافة والنظافة أثناء الإنتاج وفقاً للشروط الدينية.

ما أهمية شهادة الحلال؟

في تركيا، تم نشر المعايير التالية للحصول على شهادة الحلال من قبل معهد المعايير التركية (TSE) في 2011:

  • TS OIC / SMIIC 1 حلال دليل الطعام العام
  • دليل TS OIC / SMIIC 2 / T1 للمؤسسات الحاصلة على شهادات الحلال
  • TS OIC / SMIIC 3 دليل لاعتماد هيئة اعتماد هيئات منح شهادات الحلال
  • TS OIC / SMIIC 4 مستحضرات التجميل الحلال – القواعد العامة

تستند هذه المعايير إلى معايير صممها معهد المعايير والمقاييس في الدول الإسلامية (SMIIC) ، ومقره في إسطنبول.

تعد ماليزيا اليوم أول دولة في العالم تبدأ إصدار شهادات الحلال. يتم إجراء دراسات الطعام الحلال في هذا البلد من قبل دائرة التنمية الإسلامية (JAKIM) التابعة لحكومة ماليزيا. أعدت معايير الغذاء الحلال العالمية ، المعتمدة من قبل الأمم المتحدة ، من قبل مؤسسة الحلال العالمية ، ومقرها ماليزيا. تحتوي هذه المؤسسة على العديد من الأعضاء مثل 60.

شهادة الأطعمة الحلال 

طلب شهادة الحلال يتم تصنيف الطعام الحلال على النحو التالي: اللحوم والدواجن والمنتجات اليومية والأسماك والمأكولات البحرية والحبوب والحلويات والمكملات الغذائية والمكونات الغذائية ، والجيلاتين والإنزيمات. من هذه اللحوم واللحوم والدواجن هي الأكثر عرضة للتلوث المتبادل ، والتي يمكن أن تؤدي إلى سلوك غير حلال أو حرام. لذلك ، تتحمل الشركة مسؤوليات كبيرة فيما يتعلق بضمان عدم انتهاك سلامة الحلال وبقائه حلالًا حتى يصل إلى العملاء النهائيين.

كيفية الحصول على شهادة الأطعمة الحلال

نقوم في شركة جلبي اخوان بمنح شهادة الأطعمة الحلال وتوفير التدريب والتأهيل اللازم للشركات بمختلف مجالاتها اللازم لتمكن الشركات من العمل وفق شروط نظام الأطعمة الحلال.

يمكنكم دوماً الاتصال على ارقامنا التالية:

 00905550595553
 

نوفر لكم كافة الإجراءات